Tuesday, January 26, 2010

الحمار كائن متميز


الحمار كائن متميز




الحق – كما أراه يا أستاذ سيد – أن الحمار كائن متميز .. له فلسفة خاصة تتمثل فى :

"دع الأمور تجرى فى أعنتها .. و لا تبيتن إلا خالى البال "

أعتقد أن أمريكا حين ضريت هيروشيما و نجازاكى زمان بالقنابل الذرية – أعتقد أنه لم يهتم بالأمر على اعتبار أنها مشاحنات بين مخلوقات مجنونة .

ترى الدنيا و قد " تلعبكت " ، و هو هادئ النفس كأن شيئا لا يحدث ، فالأمر لا يخصه ، و هذه ميزة أخرى أنه لا يدس أنفه فيما لا يعنيه .. يثور العربجى عليه و ينزل على جسده ( الرقيق ) ضربا بالسياط ، أو (رزعا) بشومة ، و هو يتحمل – و هذه ميزة جديدة له – و كأنه يقول للعربجى : " إن جسدى لك ، افعل به ما تشاء ، أما روحى فلا سلطان لك عليها ، و كثيرا ما يتمرد تمردا سلبيا على سوء المعاملة التى يلقاها ، و قد ورث هذه الميزة من مواطنيه المصريين الذين يقاسمهم الحياة على أرض مصر !!

أسألك سؤالا : لو أن إنسانا قد سجن فى زنزانة واحدة مع حمار ، هل يحس هذا الإنسان بالخوف أو الرعب لمشاركة الحمار له الزنزانة ؟ .. بالعكس : ستقوم ألفة بين الاثنين : فيعزم البنى آدم على الحمار بلقمة عيش و يعزم الحمار على البنى آدم بعود برسيم !!! ..

طيب لو سجن هذا الإنسان مع قرد فى هذه الزنزانة : ألا ترى أنه – الإنسان سيحس بالخوف من شقاوة القرد ، و غدره ، بل و سرقاته التى يجيدها لمأكولات هذا الإنسان ..

لكل هذه الميزات التى يتميز بها الحمار ، فقد جعلت منه صديقا لى ، ألقى إليه بالمودة و يبادلنى إياها ، بل إننى أكاد أجزم بأن دارون قد أخطأ فى مقولته : إن الإنسان أصله قرد !!!!!!

No comments:

Post a Comment